Ads 468x60px

الأحد، 24 نوفمبر 2013

ما صحة حديث قصة الرسول صلى الله عليه وسلم مع امرأة عجوز (رأى رجل امرأة عجوزاً في مكة .......)


س و ج

س : ما صحة حديث قصة الرسول صلى الله عليه وسلم مع امرأة عجوز؟
(رأى رجل امرأة عجوزاً في مكة تحاول أن تحمل حزمة من الحطب, ولما رآها عجوزاً اتجه نحوها,
وقال: أنا أحملها عنك, دليني على دارك.
وكان الطريق طويلاً, والرمال ملتهبة, والشمس حارقة, والهواء لافحاً, والبيت بعيداً, والحمل ثقيلاً,
فلما وصل إلى منزل تلك العجوز قالت له: يا بني, ليس لدي ما أكافئك به, ولكني سأسدي إليك نصيحة,
إذا رجعت إلى قومك في مكة فهناك رجلٌ ساحر يدَّعي النبوة, يقال له محمد , إذا رأيته لاتصدقه, وإياك أن تتبعه.
فقال: لماذا؟ قالت: لأنه سيئ الخلق.
قال: حتى وإن كنت أنا محمداً الرسول؟
فقالت تلك العجوز: إن كنت أنت محمداً فأشهد ألا إله إلا الله, وأنك رسول الله صلى الله عليه وسلم))

ج : الحديث لا اصل له فهو حدث موضوع كذب 
     فضائل ومناقب الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة 

     وهناك احاديث عديده صحيحه بديله يستدل بها على حسن ونبل خلقه صلى الله عليه وسلم: منها

"قال أنسٌ رضى الله عنه: واللهِ ! لقد خدمتُهُ تسعَ سنينَ . 
  ما علِمتهُ قال لشيءٍ صنعتُهُ : لم فعلتَ كذا وكذا ؟ أو لشيءٍ تركتُهُ : هلَّا فعلتَ كذا وكذا "

  وفى روايه " وَلَا عَابَ عَلَيَّ شَيْئًا قَطُّ "    

متفق عليه واللفظ لمسلم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فى انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم